تلقت الميني فان من كيا مثل هذا التحول الجذري حيث تم إعطاؤها اسمًا جديدًا: كرنفال.
مواصفاتها
- تضفي العجلات الكبيرة، والنسب الشبيهة بالتقاطع، وأضواء القيادة النهارية المميزة التي تتدفق إلى الشبكة، على الشاحنة أجواءً راقية من سيارات الدفع الرباعي تذكرنا بسيارة رينج رور.
- يحل كرنفال 2022 محل سيدونا القديمة في تشكيلة كيا، وتصميمها الصندوقي الشبيه بسيارات الدفع الرباعي ليس من قبيل الصدفة.
- حيث تهدف شركة صناعة السيارات الكورية إلى الاستفادة من نجاح سيارة تيلورايد الرياضية متعددة الاستخدامات التي نالت استحسانا كبيرا وحازت مبيعا.
المحرك
محرك V6 سعة 3.5 لتر بقوة 290 حصانًا مع دفع أمامي وناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات يعمل على تشغيل جميع طرازات الكرنفال. كمعيار، تم تضمين عدد من وظائف مساعدة السائق، بما في ذلك الكبح الآلي في حالات الطوارئ.
يحصل نظام المعلومات والترفيه على دفعة أيضًا ، مع توفر شاشة عرض مزدوجة.
مستويات القطع
- سيكون الكرنفال متاحًا في أربعة مستويات من القطع، بدءًا من LX الصديقة للميزانية إلى SX-Prestige الفاخرة، ولكن يبدو أن EX هو أفضل توازن بين وسائل الراحة والأسعار.
- من بين وسائل الراحة التي تساعد في تبرير تكلفة الترقية إلى طراز EX، الباب الخلفي الذي يعمل بالطاقة، ونظام الاتصال الداخلي داخل المقصورة .
- ونظام التحكم الصوتي الذي يسمح لركاب المقعد الخلفي بإيصال الأوامر إلى نظام الترفيه في كرنفال.
الأداء والمحرك وناقل الحركة
- يتم تشغيل كرنفال 2022 بواسطة محرك V6 سعة 3.5 لتر ينتج 290 حصانًا ويأتي بشكل قياسي مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات.
- لسوء الحظ، لن يكون الدفع الرباعي متاحًا، لأن الكرنفال سيكون متاحًا فقط كنوع من الدفع بالعجلات الأمامية.
- تحتوي Pacifica على خيار توليد طاقة هجين، وسيينا الجديدة لعام 2021 متاحة حصريًا كسيارة هجينة، لكننا لا نتوقع أن تقدم كيا واحدة في الكرنفال قريبًا.
- يمكن للكرنفال ، وفقًا لكيا، سحب ما يصل إلى 3500 رطل.
- لقد أذهلنا الركوب والتعامل المتوازن في الكرنفال في قيادتنا التجريبية الأولية.
- عند الإبحار، توفر قيادة سلسة وشعرت بأنها مركبة من خلال الزوايا.
- يوفر محرك V-6 الذي تم ضبطه تسارعًا سريعًا ويدفع السيارة إلى الأمام.
الشحن والداخلية والراحة
- تعد كل من لوحة القيادة ومنطقة المقعد الأمامي في الكرنفال أكثر حداثة واستيعابًا من تلك الموجودة في Sedona.
- تتضمن ترقيات التصميم وحدة تحكم مركزية أكبر ونظام معلومات ترفيهي اختياري على طراز مرسيدس بشاشة مزدوجة مع شاشة قياس رقمية.
- التنجيد الجلدي ومقاعد الصف الثاني القابلة للإمالة مع مساند القدم المنبثقة قياسية في فئة SX-Prestige باهظة الثمن.
- فتحة سقف بانورامية متاحة كخيار، وتفتح فتحة واسعة فوق الصف الثاني، مما يسمح للأطفال باستنشاق بعض الهواء النقي.
المساحة الداخلية
- تم تحسين المساحة الداخلية لكرنفال الجديدة، وفقًا لكيا، من خلال توسيع قاعدة العجلات والطول الإجمالي للشاحنة لتوفير سعة أكبر للأشخاص والأمتعة.
- تمكنا من وضع 14 حقيبة يد خلف الصف الثالث من المقاعد وما مجموعه 48 مع سحب جميع المقاعد في اختباراتنا.
- هذه سعة شحن كبيرة، على الرغم من أنه من الجدير بالذكر أن باسيفيكا والأوديسة كانتا أيضًا أكثر اتساعًا بشكل ملحوظ.
ميزات لمساعدة السائق وسلامته
- هذه المرة ، تدمج كيا الكثير من أنظمة مساعدة السائق القياسية، مثل مساعدة الحفاظ على المسار، والمصابيح الأمامية عالية الشعاع الأوتوماتيكية، ومراقبة النقاط العمياء، لمساعدة الكرنفال على التنافس مع باسيفيكا، وأوديسي، وسيينا.
- قم بزيارة مواقع ويب الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA) ومعهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS) لمزيد من المعلومات حول نتائج اختبار التصادم في الكرنفال.
تغطية الضمان والصيانة
مع ضمان مجموعة نقل الحركة لمدة 10 سنوات أو 100000 ميل ، تتفوق كيا على منافسيها. لا يشمل الكرنفال ، على عكس سيينا ، أي صيانة مجدولة مجانية.
