كيا فورتي هي مثال جيد للقول المأثور "طعم الشمبانيا على ميزانية البيرة".
توفر سيارة 2022 Forte أسلوبًا وميزات تذكرنا بسيارة Stinger سيدان الرياضية بسعر معقول إلى حد كبير بالنسبة إلى مستهلكي السيارات ذوي العقلية المتشابهة.
الأداء
- لسوء الحظ، لم يتم تضمين الأداء الفائز لـ Stinger في الحزمة.
- بدلاً من ذلك، تتميز فورتي بمحرك رباعي الأسطوانات بقوة 147 حصان وشاسيه أكثر راحة من القيادة السريعة.
- متغير GT، بقوة 201 حصان، يجلس في الجزء العلوي من التشكيلة، لكنه ليس عدوانيًا بما يكفي للتنافس مع المنافسين المهتمين بالأداء مثل Honda Civic Si و Mazda 3 و Volkswagen Jetta GLI.
- من ناحية أخرى ، يعد Forte خيارًا جيدًا لأولئك الذين لا يهتمون بالأداء ويريدون فقط الحصول على أقصى استفادة من أموالهم.
ما الجديد لعام 2022؟
- تلقت Forte تجديدًا لعام 2022، مع مصدات أمامية وخلفية جديدة، وشبكة جديدة، وعناصر إضاءة خارجية محدثة، وأنماط عجلات جديدة.
- تتوفر شاشة لمس معلومات وترفيه جديدة مقاس 10.3 بوصة كخيار، كما تم تضمين عدد كبير من وظائف مساعدة السائق الإضافية.
- أصبح نظام المساعدة في تتبع المسار قياسيًا الآن في جميع الطرز، ويشتمل نظام التحكم في التطواف الاختياري.
- الاختياري على ميزة تستخدم بيانات الملاحة لتعديل السرعة بناءً على حدود السرعة المحددة ويبطئ السيارة استعدادًا للمنحنيات.
- أصبح نظام Apple CarPlay اللاسلكي و Android Auto قياسيًا الآن، في حين تم تعديل وحدة التحكم المركزية في Forte للسماح بقابس شحن USB في الجزء الخلفي من المقصورة.
الأداء والمحرك وناقل الحركة
يأتي فورتي بخيارين للمحرك:
- محرك رباعي الأسطوانات بسعة 147 حصاناً سعة 2.0 لترًا، ومحرك توربيني بقوة 201 حصان، وأربع أسطوانات بسعة 1.6 لتر.
- عندما اختبرنا 2.0 لتر، بدا الأمر بطيئًا، ولم يساعد ناقل الحركة الأوتوماتيكي المتغير باستمرار (CVT) في الأمور.
- في مسار الاختبار الخاص بنا، استغرق المحرك غير المزود بشاحن توربيني 8.2 ثانية لدفع سيارة Forte من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة، وهو أبطأ بكثير من Mazda 3، التي استغرقت 7.0 ثوانٍ.
- من ناحية أخرى، يضع المحرك الاختياري ذو الشاحن التوربيني بقوة 201 حصان سيارة فورتي جي تي على قدم المساواة مع فولكس فاجن جولف جي تي آي وهوندا سيفيك سي - على الأقل من الناحية النظرية.
- حتى في إصدار GT الرياضي ، فإن الركوب سلس ومستقر ، لكن التحكم ليس مثيرًا كما يوحي مظهرها الخارجي المستوحى من سيارة Stinger.
- في الواقع، أثناء مقارنة Forte بـ Civic Si و Jetta GLI في اختبار مقارن حديث، اكتشفنا أنه كان علينا العمل بجدية أكبر في Forte لمواكبة بقية.
الاقتصاد في استهلاك الوقود
- ستحافظ سيارة Forte، خاصة تلك ذات المحرك الأقل قوة وناقل الحركة الأوتوماتيكي، على السائقين الذين يتجاوزون محطات البنزين.
- هذا هو المكان الذي يضيء فيه Forte، بكفاءة على الطرق السريعة تبلغ 40 ميلا في الغالون واقتصاد وقود مشترك يبلغ 33 ميلا في الغالون.
- ينخفض الاقتصاد في استهلاك الوقود المجمع إلى 30 ميلا في الغالون إذا اخترت GT مع ناقل الحركة ثنائي القابض.
- حقق 2019 Forte 41 ميلا في الغالون في اختبار الاقتصاد في استهلاك الوقود على الطرق السريعة لمسافة 200 ميل.
- وهو أفضل قليلاً من تصنيف EPA. قم بزيارة موقع الويب الخاص بوكالة حماية البيئة (EPA) للحصول على معلومات إضافية حول الاقتصاد في استهلاك الوقود في Forte.
الشحن والداخلية والراحة
- لقد أسعدنا التصميم الداخلي البسيط للسيارة والمواد عالية الجودة والباهظة الثمن.
- الرحلات الطويلة في فورتي ممكنة لأن المقعد الخلفي واسع بما يكفي لشخصين ليكونا مرتاحين.
- يشتمل النموذج الأساسي على جميع الميزات الأساسية، ولكن مع تقدمك في النماذج، تصبح الأشياء أكثر متعة.
- يتوفر التحكم التلقائي في المناخ ثنائي المنطقة، بالإضافة إلى المقاعد الأمامية المدفأة والتهوية كخيارات.
- يمكن أن تستوعب فورتي سبع حقائب يد مع جميع المقاعد، أي أكثر من منافسيها الرئيسيين، تويوتا كورولا وهوندا سيفيك.
الاتصال والمعلومات الترفيهية
- نظرًا لتوافرها ، حتى النموذج الأساسي لـ 2022 Forte يعد صفقة.
- يأتي الطراز الأساسي مزودًا بشاشة تعمل باللمس مقاس 8.0 بوصات مع Bluetooth و Apple CarPlay لاسلكيًا و Android Auto.
- بينما تحصل طرازي GT-Line وGT على شاشة أكبر مقاس 10.3 بوصة مع نظام ملاحة داخلي وراديو SiriusXM عبر الأقمار الصناعية.
- شاشة ملونة ثانوية مقاس 4.2 بوصة قياسية في جميع الطرز ، كما تتوفر لوحة شحن للهواتف الذكية كخيار.
